القنـــاص



 
   
 
 
 


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
m-eloksh
alkanas
alkanas
البرنس
ذكر
عدد الرسائل : 842


العمل/الترفيه : كرة قدم وكمبيوتر
نقاط : 10410

http://alkanas.ahlamontada.com

نقاش لقمان الحكيم هو الرجل الحكيم

في الأربعاء مايو 09, 2018 6:24 pm
[size=32]
قال تعالى: {وَلَقَدْ آتَيْنا لُقْمانَ الْحِكْمَةَ أَنِ اشْكُرْ لِلَّهِ وَمَنْ يَشْكُرْ فَإِنَّما يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ حَمِيدٌ}.. [لقمان : 12].

لقمان (المعروف أيضا باسم لقمان الحكيم) ، كان لقمان رجلاً حكيم ، والذي ذكر في القرآن الكريم “سورة لقمان” . تأتي سورة لقمان في الترتيب “31” ، وهي سورة مكية .

عاصر لقمان الحكيم لـ سيدنا داود واشتهر لقمان بالحكمة . ولد وعاش في بلاد النوبة ، وتشتهر العديد من الوصايا المذكورة من قبل لقمان بإعتبارها إحدى القصص القرآنية التي تنشر مدى حكمة لقمان ، والتي تتمثل في الحكمة التي وهبها الله له .

هناك العديد من القصص عن لقمان في الفارسية والعربية والأدب التركي والمصادر التاريخية الأساسية في تفسير ابن كثير وقصص من القرآن لابن كثير .

معلومات عن لقمان الحكيم
لقمان الحكيم هو الرجل الحكيم ، الذي ذكر في القآن الكريم في سورة سيمت على اسمه . كان بصيراً وحكيماً للأمور من حوله. كان لقمان هو بن ياعور ابن أخت أو ابن خالت أيوب ، وهو من أسوان ، جمهورية مصر العربية .

حكمة لقمان
ووصف الحكيم لقمان كرجل الادراك ، حيث انه كان مراقب دائم للحيوانات والنباتات المحيطه ، حيث كان محاولاً دائم لفهم العالم على أساس ما رآه .
[/size]








الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى